TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 مراسيم أميرية لإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لأبوظبي

3 مراسيم أميرية لإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لأبوظبي
المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، 3 مراسيم أميرية بشأن إعادة تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والتكليف بمهام رئيس دائرة المالية بالإنابة، وإعلان منطقة الياسات محمية بحرية، ونشرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية التي تصدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وقد أصدر المرسوم الأميري رقم 1 لسنة 2019، بشأن إعادة تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 * فيديو.. "180 ثانية اقتصاد".. ماذا تعني موازنة الدولة؟

 * مجمع لإنتاج الطاقة بتكلفة مليار درهم بجبل علي

كما أصدر المرسوم الأميري رقم 2 لسنة 2019، بشأن تكليف جاسم محمد بوعتابة الزعابي، بمهام رئيس دائرة المالية بالإنابة. وينفذ هذا المرسوم اعتباراً من تاريخ صدوره، حيث صدر بتاريخ 21 يناير 2019.

كما أصدر المرسوم الأميري رقم 4 لسنة 2019، بشأن إعلان منطقة الياسات محمية بحرية، بمساحة إجمالية قدرها 2256 كيلومتراً مربعاً، وذلك ضمن الحدود المبينة إحداثياتها وفق الخريطة المرفقة بالمرسوم.

ونص على أنه مع مراعاة التشريعات السارية، تتولى هيئة البيئة في أبوظبي، إدارة المحمية المشار إليها في المادة السابقة، من خلال تحديد الأعمال والتصرفات المحظورة فيها، ومنح التراخيص للأنشطة أو التصرفات أو الأعمال في المناطق المحيطة بمنطقة المحمية، بعد إجراء وقبول دراسة تقييم الأثر البيئي.

ترشيحات:

 - 1.684 تريليون درهم قيمة التحويلات بين بنوك الإمارات

 - بالربع الأول.. سوق أبوظبي يربح 12 مليار درهم بدعم البنوك